- أنعم قطة
- ♣ عدد المشاركات : 33585
♣ وطني الغالي : السعودية
♣ مزاجي :
♣ Sms :
♣ تم تقيمي : 1923849
♣ تم شكري : 8079
الأجهر وعد بالرد على «الرياض» ومضت 14 ساعة دون إفادة !
الجمعة أغسطس 19, 2011 12:38 pm
تلقت " الرياض" تعقيباً من الخطوط السعودية على موضوع نشر الجمعة
الماضية عن حالة راكبة مصرية تعرضت لكسر بفخذها في المطار ، في مايلي نصه .
سعادة رئيس تحرير صحيفة «الرياض» الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتابع باهتمام ما تنشره جريدتكم الغراء من قضايا تلامس حياة الناس وتلقي
الضوء على منجزات الوطن ومختلف الموضوعات الاجتماعية والوطنية بصدق ومهنية
عالية.
وقد اطلعنا على الخبر الصحفي الذي كتبه الأستاذ/ أحمد غاوي بعدد جريدتكم
الغراء رقم ١٥٧٥٤ الصادر بتاريخ ١٢ رمضان ١٤٣٢ه تحت عنوان (الشركة الناقلة
أهملت حالتها.. ومستشفى المطار لا يملك إمكانيات طبية. الأمير/ سطام ينهي
معاناة راكبة مصرية كسرت فخذها بمطار الملك خالد بالرياض) والذي تناول فيه
المحرر أعلاه ملابسات حادث وقع بمطار الملك خالد الدولي يوم الثلاثاء ٩
رمضان ١٤٣٢ه لراكبة مصرية ونظراً لما تضمنه المقال من تجن واتهام
ل«السعودية» بالتقصير فيما يخص متابعة حالة الراكبة، تود «السعودية» أن
توضح لكم وللقارئ الكريم حقائق وملابسات الحادث.
بداية نتقدم للراكبة العزيزة وأسرتها بخالص الأمنيات بالشفاء العاجل
بمشيئة الله، وتوضيحاً لما جاء في الخبر المذكور نود التأكيد على حرص
الخطوط الجوية العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين في مختلف
مواقع الخدمة والتعامل مع كافة الحالات بأسلوب فعال يؤكد حرص والتزام جميع
العاملين في أداء المهام الموكلة إليهم بكل تميز، وفيما يتعلق بالحادث
الذي وقع للمسافرة المصرية السيدة/ شاهناز خليل فإنها لقيت جل العناية
والاهتمام والمتابعة من منسوبي الخطوط السعودية في محطة الرياض وذلك حسب
الأنظمة المتبعة وفي حدود مسؤوليتها في مثل هذه الحالات، وفي هذا السياق
قامت «السعودية» بدورها في متابعة الحالة وذلك وفق المعلومات والاجراءات
التالية:
* وصلت الراكبة من القاهرة على الرحلة رقم (٣١٢) يوم الثلاثاء ١٤٣٢ه للمواصلة إلى دبي على الرحلة رقم ٥٥٢ في نفس اليوم.
* تعرضت الراكبة للسقوط داخل احدى دورات المياه بالصالة نتج عنه اصابتها بكسر في الفخذ.
* حسب النظام بالنسبة للركاب الذين يتعرضون لأمراض أو اصابات مفاجئة
بالمطار تم نقل الراكبة بسيارة إسعاف المطار إلى مستشفى المطار بتواجد أحد
منسوبي «السعودية» لمتابعة تطورات الحالة أولاً بأول.
* عند اجراء الكشف الطبي على الراكبة من قبل طبيب المستشفى أفاد بأنها
مصابة بكسر مضاعف في الفخذ ويجب نقلها لمستشفى تتوفر فيه امكانية علاج
الكسر المضاعف جراحياً.
* قامت «السعودية» بالتنسيق والتواصل هاتفياً مع سعادة قنصل عام السفارة
المصرية لدى المملكة ومع نائبه أيضاً لإبلاغهما بما حصل للراكبة فأبديا
شكرهما على الاهتمام والمتابعة لوضع الراكبة وأكدا أنهما سيتابعان حالتها
وسينقلانها لمستشفى وطلبا إرسال بيانات عنها فتم إرسالها فوراً.
* قامت «السعودية» بإرسال موظف بناء على طلب إدارة مستشفى المطار للاشراف على نقل الراكبة للمستشفى التي ستنقل إليه.
* قام المديرون المناوبون ب«السعودية» بالمطار فوراً رغم عدم اختصاصهم
بالمساهمة في تسهيل اجراءات قبول المصابة بأحد مستشفيات الرياض وذلك من
خلال التنسيق مع مقام الامارة وادارة المستشفى لقبولها حيث طلبوا خطابات
رسمية وإرسال تقرير عن الحالة وتمت متابعة الحالة حتى دخولها إلى المستشفى
بناء على توجيه سمو نائب أمير منطقة الرياض.
ومن خلال المعلومات السابقة يتضح جلياً ان ما ذكره المحرر من عدم تواجد
موظفي (الخطوط السعودية) لا يمت للحقيقة بصلة، علماً بأن المحرر المذكور
كان في تواصل معي شخصياً وتم احاطته بأنه سيتم تزويده بكافة المعلومات
والحقائق المؤكدة عن ملابسات الموضوع حال اكتمالها، إلا أنه للأسف استند
إلى معلومات من أطراف أخرى، جعلت الخبر المنشور يخرج بعيداً عن الحياد
والإنصاف والتناول الإعلامي المهني والذي تتميز به صحيفتكم الموقرة، كما
نؤكد مجدداً لكم أن «السعودية» قدمت للراكبة الكريمة الرعاية والاهتمام،
حيث رافق الراكبة موظف مختص من «السعودية» وتابع حالتها لحظة بلحظة حتى
دخولها للمستشفى، اضافة إلى متابعة نائب مساعد المدير العام لخدمات الركاب
والمبيعات للاقليم الأوسط وكذلك مدير عام الشركة السعودية للخدمات الأرضية
بمحطة الرياض، والمديرون المناوبون في تلك الفترة.
مسؤول بالمطار : مندوب الخطوط السعودية لم يحضر في الوقت المطلوب
وهنا ننتهز الفرصة للإشارة إلى انه انطلاقاً من اهتمام «السعودية»
بعملائها الكرام واهتمامها بتقديم أفضل الخدمات للركاب فقد تم انشاء وحدة
لخدمات العملاء بالمطارات الرئيسية تختص بالتعامل مع الحالات الطارئة
والتشغيلية اليومية واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب لتلبية
احتياجات المسافرين والتخفيف من معاناتهم في مثل هذه الظروف والعمل بمهنية
واحتراف على ايجاد الوسائل والحلول السريعة لشكاوي المسافرين وقد أسندت
إداراتها لموظفين مختصين تم اختيارهم بعناية بناء على تميز أدائهم وخبرتهم
المشهود لهم بها وزادتهم مرحلة التدريب والتأهيل جاهزية للقيام بأداء هذا
العمل الذي لا يقتصر اداؤه على تلبية رغبات المسافرين فقط بل وايجاد الحلول
السريعة والمناسبة لكل مسافر تعرضت رحلته إلى الالغاء أو التأخير أو تم
انزال درجة سفره وغيرها من المشكلات والحالات الحرجة التي قد تعترض
المسافرين الكرام.
كما تؤكد «السعودية» لجمهور المتعاملين معها ومن مختلف الشرائح
وال***يات أنها لن تتوانى عن تقديم كل ما من شأنه التخفيف عنهم ومساعدتهم
في حالتهم الطارئة والتفاعل معهم والعمل بكل اخلاص وتفان وتجنيد كافة
منسوبيها في جميع مواقع الخدمة والمحطات التي تطير إليها، كما تسخّر
«السعودية» كافة امكاناتها لخدمتهم والاهتمام بهم.
شاكرين لكم حسن تعاونكم ومتمنين لجريدتكم الغراء دوام التوفيق.
مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة
عبدالله بن مشبب الأجهر
تعليق المحرر :
لقد اتصلت " الرياض" بالأستاذ / عبدالله الأجهر ، ولم يكن يعرف في حينها
عن الموضوع ووعد ببحثه والتواصل مع المختصين لديهم ، ومن ثم الرد علينا ،
وتوضيح حقيقة الموضوع ، ووعد بالرد على المحرر الزميل أحمد غاوي في نفس
الليلة ، وكان ذلك في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 10 رمضان ، وتم
الانتظار حتى الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس 11 رمضان ، ولم يعد للتواصل
مع المحرر ، كما وعدنا بذلك.
وعدم وجود مندوب من الخطوط السعودية مع المريضة في بداية إصابتها بالكسر
في المطار ، معلومة مؤكدة من مصدر مسؤول في المطار ، طلب عدم ذكر اسمه ،
بل واكد انهم يعانون مع الخطوط السعودية في الحالات المشابهة ، وكان التحرك
الأساسي لعلاج المرأة من إدارة المطار ، وبعد أن صعد الموضوع الى مقام
إمارة الرياض.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى